قمر صبيا
آهلا وسهلآ بك زائرنا الكريم سجلاتنا تشير
بأنك غير مسجل نرجو التكرم بتسجيلك والانظمام لتكون واحد من اسرتنا


 
الرئيسيةالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 مجانا للعمل على كمبيوترك من أي مكان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن سلمان



عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 04/03/2010

مُساهمةموضوع: مجانا للعمل على كمبيوترك من أي مكان   الإثنين أبريل 12, 2010 6:36 am

</A>
قدمت الكثير من شركات البرمجيات العديد من الحلول التي تهدف إلى إتاحة إمكانية العمل على الكمبيوتر من[url=http://www.sabya-online.net/vb/showthread.php?t=4275] مكان [/url]بعيد عبر الإنترنت، ومن هذه البرمجيات أداة Remote Desktop التي تقدمها مايكروسوفت في نظام التشغيل ويندوز و(بي سي أني وير) PC Anyware الذي تقدمه شركة سيمانتيك و(راد مين) Radmin و(في إن سي)VNC ، ولكن معظم هذه البرامج تفشل عندما يخضع الكمبيوتر البعيد لمراقبة الاتصالات الواردة من خلال الجدار الناري Firewall، وهذا ما حفزنا للحديث عن برنامج مجاني مخصص للغرض ذاته واسمه (تيم فيور) Team Viewerوهو معد لتجاوز أي جدار ناري مهما بلغت القيود التي يفرضها.

البرنامج مجاني فقط للاستخدامات الشخصية، ويوفر ثلاثة أنماط للعمل من خلالها هي وضع المساعدة التقنية Remote Support ووضع نقل الملفات File Transfer ووضع العروض التقديمية Presentation، وفي الأخير يتم نقل شاشة الكمبيوتر إلى جميع الكمبيوترات المتصلة.
عند تثبيت البرنامج على الكمبيوتر يحصل على رقم تعريف فريد (ليس عنوان الإنترنت IP Address) وكذلك على كلمة مرور متغيرة (يمكن تثبيت كلمة المرور)، ويقوم الطرف البعيد بالاتصال من خلال رقم التعريف وكلمة المرور التي يتم تبادلها بين الطرفين لمرة واحدة.

سبب نجاح البرنامج في تجاوز الجدار الناري هو اعتماده على رقم التعريف وليس عنوان الإنترنت، ويستطيع البرنامج من خلال رقم التعريف الحصول على العنوان الحقيقي للكمبيوتر المتصل بالإنترنت حتى ولو كان الاتصال عن طريق الخطوط الهاتفية وهي التي يقوم فيها مزود الخدمة بمنح الكمبيوتر عنوان إنترنت مختلف في كل مرة. أخيرا يمكن تحميل الإصدار 3.0 من تيم فيور بالضغط هنا.
بن سلمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجانا للعمل على كمبيوترك من أي مكان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قمر صبيا :: المنتدى العام :: منتدى التقنية والمعلومات-
انتقل الى: